The Definitive Guide to اهم الاسئلة في مقابلة العمل

Wiki Article



النقطة الأهم التي يجب أن تُركّز عليها جيّدًا هي أن تجعل حديثك مُسترسلًا ومُترابطًا، على أن ينتهي باللحظة التي أنت بها الآن، أي بتقديمك على هذه الوظيفة في الشركة ورغبتك في الإنضمام لتعزيز قدراتك وخبراتك.

وقال محمد سعيد، المشرف على إدارة السياحة والضيافة في كابل، في وقت سابق من هذا العام، إنه يحلم بأن تصبح البلاد منطقة جذب سياحي.

كن مستعدًا لعمل كل ما يلزم. الإجابة التي سنقذك أغلب الوقت هي "نعم". مثلًا، هل أنت مستعد للعمل في الفترات المسائية وأيّام العطلات؟ نعم. هل ستكون مرتاحًا في التعامل مع أكثر من عميل؟ نعم. هل تمتلك خبرة العمل في بيئة ذات إيقاع سريع؟ نعم.

اصنع ورقة بنقاطك الأساسية أثناء التحدث. دون نقاط التحدث الأساسية على بطاقة هامشية واحتفظ بها معك حتى تستطيع تذكرها قبل المقابلة.

التوقف أثناء هذه المرحلة المبكرة جدًا من المقابلة يٌعطي لقمابلك انظباعًا أنك غير مستعد جيدًا أو أنك ببساطة لا تُدرك نقاط قوتك جيدًا.

أصبح التحدث باللغة الإنجليزية مهارة حيوية يحتاجها الجميع في مجال العمل فأغلب الوظائف تتطلب مستوى متوسط من اللغة الإنجليزية على الأقل. ستزودك هذه الدورة بالمعرفة والمهارات اللازمة لإتقان لهجة اللغة الإنجليزية الأمريكية كما سوف تساعدك في تحسين لغتك الإنجليزية الشفوية والنطق بها بشكلٍ صحيح.

لا يكفي أن تقبل عرض العمل الذي قُدِّم لك، بل يجب عليك أن تعرف ما الذي سيكون مطلوباً منك في عملك الجديد.

ويمكنك طرح أسئلة أخرى عن سبب شغور المنصب، والتطور الذي يحققه الشخص الذي يؤدي هذا الدور عادةً أو المسار المهني الذي يسلكه، والدعم الذي تقدمه الشركة للموظفين لضمان أن يظلوا مكسباً عظيماً لها.

أما إذا كانت هناك مناقشة حول مشاريعك السابقة، تستطيع إرفاق بعض العينات لأعمالك كمرجع. لا تنسى ذكر دوافعك للعمل في الشركة واختتام البريد بطلب بأدب تحديث حول حالة عملية المقابلة.

لا تتحدث عن المال. لا يعدّ وقت مقابلة العمل وقتًا مناسبًا للسؤال عن الراتب، أو عن إمكانية الحصول على علاوة، أو أن تطرح موضوع المال على الإطلاق.

التعليق على الصورة، حكام أفغانستان منبوذون على الساحة العالمية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى القيود التي يفرضونها على النساء والفتيات.

هل ترغب في الحصول على وظيفة بأسرع وقت ممكن؟ تصفح دورات التوظيف والعمل على موقع فرصة؛ كدورات كتابة السيرة الذاتية، ودورات مقابلات وظيفية، وغيرها تصفحها الآن

تُجري العديد من الشركات مقابلة العمل عبر ?? ?? ???? ?????? الإنترنت وتحديداً عبر تطبيقات مكالمات الفيديو آخر تطورات عمليات التوظيف تشهد انتشاراً متزايداً للمقابلات عبر الهاتف أو تطبيقات التواصل المتنوعة، وتُستَخدَم بشكل خاص من قبل الشركات الكبيرة، حيث تدعو المتقدمين إما لزيارة مقر الشركة أو لإجراء المقابلة عبر الإنترنت من المنزل، حيث يُسجل اللقاء، ويُعرض للشركة المعنية لاتخاذ القرارات النهائية.

كن إيجابيًا. حتى إذا لم تشعر أن مقدمتك لم تبدو جيدة أثناء التدريب عليها في المنزل، ضع في اعتبارك أنك قدمت للمقابلة لأنك مؤهل لهذه الوظيفة.

Report this wiki page